شروط وأحكام العميل
شروط تسجيل العميل :
  1. يقوم المستهلك أثناء إتمامه لعمليات الشراء بتزويد منصة سوق المدينة الالكتروني بالمعلومات التالية، وهي على سبيل المثال لا الحصر: الاسم – البريد الالكتروني – الهاتف.
  2. أنظمة منصة سوق المدينة الالكتروني التقنية تحتفظ ببيانات المستهلكين وذلك من اجل تسهيل ولوجهم إلى المنصة وإتمامهم للعمليات الشرائية التي يرغبون بها.
حرصًا من منصة سوق المدينة الالكتروني على حقوق المستهلكين، على الرغم من أن المستهلك ليس طرفاً في هذه الاتفاقية، وتحقيقًا لأحد أهم أهداف منصة سوق المدينة الالكتروني بتقديم خدمة ذات جودة عالية للجميع ، ومن باب ضمان استلام المستهلكين لكافة مشترياتهم بشكل سليم فإن منصة سوق المدينة الالكتروني توضّح للمتجر التالي

  1. في حال قام المستهلك بشراء بضاعة بأحد طرق الدفع المتوفرة على منصة سوق المدينة الالكتروني، ولم يتسلم بضاعته أو أنه تسلم بضاعة تختلف عن ما عرض من مواصفات ذكرت بصفحة المتجر، حينها يكون من حق المستهلك إبلاغ منصة سوق المدينة الالكتروني ولمنصة سوق المدينة الالكتروني الحق في اتخاذ ما تراه مناسب حيال المتجر الذي خالف قواعد هذه الاتفاقية، وفقاً لقواعد هذه الاتفاقية. غير أن منصة سوق المدينة الالكتروني غير مسئولة قانوناً أو شرعاً عن هذا الإخلال الحاصل من قبل التاجر في مواجهة المستهلك، حيث أنها ليست طرفاً في العلاقة بين المستهلك والتاجر، ولكنها تقوم بذلك لدواعي تحسين جودة منصة سوق المدينة الالكتروني والتجار المتواجدين في المنصة.
  2. للمستهلك مراجعة مشترياته قبل الاستلام للتأكد من أنها سليمة ومطابقة لما تم شرائه، حيث أن منصة سوق المدينة الالكتروني غير مسئولة عن العلاقة التي بين المستهلك والتاجر.
  3. إن منصة سوق المدينة الالكتروني لا تلتزم بأي حال من الأحوال وفق هذه المادة وهذا البند باتخاذ ردّة فعل تجاه شكوى المستهلك وإنما تخضع ردّة فعل المنصة تجاه
  4. شكوى المستهلك إلى محض رغبة منصة سوق المدينة الالكتروني ووفق ما تراه المنصة مناسبًا، وفقاً لقواعد هذه الاتفاقية. وبما يحافظ على مصلحتها وسمعتها التجارية والاقتصادية، وعلى كل حال فإن منصة سوق المدينة الالكتروني قدّ تتخذ بعض الإجراءات تجاه المتاجر التي تتعمّد خداع أو تظليل أو غش المستهلك ، مثل : تجميد عضوية المتجر أو لفت نظر المتجر إلى عدم تكرار هذا الأمر أو إلزام المتجر بتعويض المستهلك ، وذلك انطلاقًا من رغبة منصة سوق المدينة الالكتروني في حفظ وحماية حقوق كافة المستخدمين والمسجّلين لديها.
سياسات الاستخدام :
  1. أنت تعلم وتوافق على أن تقوم منصة سوق المدينة الالكتروني بإعلامك عن أي تعديل على هذه الاتفاقية، وبموجبه تتضاعف التزاماتك أو تتضاءل حقوقك وفقاً لأي تعديلات قد تجري على اتفاقية الاستخدام هذه.
  2. أنت توافق على أن منصة سوق المدينة الالكتروني تملك بمطلق صلاحيتها ودون تحملها المسؤولية القانونية أن تجري أي تعديلات أساسية أو فرعية على هذه الاتفاقية، ويتم إعلام المستخدمين عن هذا التعديل بأي وسيلة تقنية يتم توفيرها، ويجوز أن يكون ذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو ببث رسالة عامة لكافة المستخدمين، وتوفّر منصة سوق المدينة الالكتروني وسائل تقنية لإظهار قبول المتجر لهذا التعديل، ويكون هذا القبول قانوني ونافي للجهالة ومُلزِم للمتجر لأحكام الاتفاقية بما فيها من تعديلات
  3. في حال الاعتراض على أي تعديل على اتفاقية الاستخدام فإن ذلك قد يكون عقبة أمام الولوج إلى المتجر، حيث أنه للاستفادة من خدمات منصة سوق المدينة الالكتروني يجب الموافقة على هذه الاتفاقية وعلى أي تعديل يطرأ عليها، ولذلك في حالة عدم قبول التعديل تأمل منكم منصة سوق المدينة الالكتروني التوقف عن استخدام خدماتها حيث أن مجرد ولوجكم إلى حسابكم في منصة سوق المدينة الالكتروني أو استخدامكم لمنصة سوق المدينة الالكتروني يُعد قبولًا منكم للتعديلات وموافقة كاملة تامة نافية للجهالة، وتسعد منصة سوق المدينة الالكتروني الإجابة على استفساراتكم بشأن هذه الاتفاقية واستقبال أي اقتراحات يراها المتجر.
  4. كافة الرسوم تحتسب بالريال السعودي، وعلى التاجر دفع كافة الرسوم المستحقة بالمنصة مضافاً إليها أي نفقات أخرى تضيفها منصة سوق المدينة الالكتروني، على أن يتم السداد بواسطة الوسائل المعتمدة والمحددة والمتاحة عن طريق منصة سوق المدينة الالكتروني
  5. ليست كل باقات وعروض منصة سوق المدينة الالكتروني مجانية للتُجّار أو للمتاجر حيث أن بعض هذه الباقات والعروض تخضع لرسوم متفاوتة.
  6. قد تفرض منصة سوق المدينة الالكتروني رسومًا على التُجّار أو المتاجر وذلك يعتمد على العروض أو الباقات التي ينضمون إليها أو البوليصات التي يستخدمونها
  7. تحتفظ منصة سوق المدينة الالكتروني بحقها في إضافة أو زيادة أو خفض أو خصم أي رسوم أو نفقات بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام ، على أي من المستخدمين أي كان سبب تسجيلهم.
سياسات الخصوصية :
المعلومات التي تحصل عليها منصة سوق المدينة الالكتروني وتحتفظ بها في أنظمتها الالكترونية:
  1. المعلومات الشخصية الخاصة بالمستهلك، كالاسم البريد الالكتروني، ورقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة
  2. المعلومات الشخصية الخاصة بالتاجر، كالاسم والعمر والبريد الالكتروني، ورقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة
  3. المعلومات الخاصة بالمتجر وكيانه القانوني، كرقم السجل التجاري وصورة من السجل التجاري.
  4. معلومات الدخول الشخصية الخاصة بالمتجر الالكتروني، مثل اسم المستخدم وكلمة السر والبريد الالكتروني، والسؤال الخاص باسترجاع كلمة السر وإجابته.
  5. في حال عدم توفير التاجر للمعلومات المطلوبة منه فإن منصة سوق المدينة الالكتروني قدّ تحاول الحصول عليها عبر مصادر أخرى.
معلومات الإيرادات أو البضائع أو الخدمات الخاصة بالمتاجر :
  1. منصة سوق المدينة الالكتروني على اطلاع دائم بالإيرادات الحاصلة في المتجر، وذلك لكون التاجر يستخدم بوابات الدفع التي توفّرها منصة سوق المدينة الالكتروني.
  2. منصة سوق المدينة الالكتروني على اطلاع بنوع البضائع أو الخدمات المعروضة في منصة المتجر.
  3. منصة سوق المدينة الالكتروني على إطلاع بأداء المتاجر وذلك في حال استدعت الحاجة إلى توجيه الدعم أو النصح والإرشاد للتُجّار أو المتاجر لمساعدتهم وتحسين أدائهم.
معلومات مستهلكي المتاجر أو عملاء أو زبائن التجار :
  1. حيث أن منصة سوق المدينة الالكتروني تسعى إلى الحفاظ على جودة عمل المتاجر، وتحسين جودة أعمالهم، فإنها تطلع باستمرار على عدد مستهلكي المتاجر وعملائهم وشرائحهم.
مشاركة المعلومات الخاصة بالمتاجر والتُجّار :
  1. بطبيعة الحال فإن منصة سوق المدينة الالكتروني تسعى بالاحتفاظ بهذه المعلومات بما يحفظ خصوصية التاجر، ومنصة سوق المدينة الالكتروني لا تحتفظ بهذه المعلومات إلا بهدف تحسين جودة المنصة وجودة عمل المتاجر وتسهيلاً وتيسيراً لأعمال التجار والمتاجر.
  2. كقاعدة عامة فإن جميع هذه المعلومات لا يطلع عليها إلا بعض القائمين على منصة سوق المدينة الالكتروني وذلك بعد حصولهم على تصريح للاطلاع عليها من قِبل إدارة منصة سوق المدينة الالكتروني – عادة ما يكون التصريح محدد ومقيّد ويخضع لرقابة قانونية وإدارية من قِبل منصة سوق المدينة الالكتروني – ولن يتم نشر أو بث هذه المعلومات للغير.
  3. حيث أن منصة سوق المدينة الالكتروني تسعى للحفاظ على سلامة المتاجر وحقوق التُجّار ، فإنه – في حال ملاحظة منصة سوق المدينة الالكتروني لأي نشاط غير نظامي أو غير شرعي يقوم به التاجر – فإن منصة سوق المدينة الالكتروني تطبيقاً لمواد وبنود وأحكام اتفاقية الاستخدام وحيث أنها تسعى بقدر الإمكان إلى الحفاظ على سلامة عمل المتاجر فإنها قد تشارك أيٍ من هذه المعلومات مع الجهات المختصة لاتخاذ اللازم حيال التاجر أو المتجر المخالف ، وذلك لحماية منصة سوق المدينة الالكتروني وباقي التُجّار والمتاجر والمستهلكين من أي مسائلة قانونية قدّ تطرأ على المنصة أو على أحد مستخدميها نتيجة لهذا النشاط الغير شرعي أو الغير نظامي.
  4. ان التاجر الذي يبادر بتسجيل متجره لدى منصة سوق المدينة الالكتروني بواسطة شركاء النجاح فإنه بذلك يمنح شريك النجاح الذي قام بالتسجيل بواسطته الحق في الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالتاجر ومتجره.
ما هو مدى أمان سرية المعلومات الخاصة بالتُجّار أو المستهلكين أو المتاجر:
  • تسعى منصة سوق المدينة الالكتروني إلى الحفاظ على سرية معلومات مستخدمين المنصة، وحيث أن سياسة الخصوصية الخاصة بالتُجّار أو المتاجر لن تخالف أحكام اتفاقية الاستخدام أو سياسة الخصوصية وسرية المعلومات. ولكن نظراً لعدم إمكانية ضمان ذلك 100% في ( فضاء الإنترنت ) فإن فريق عمل منصة سوق المدينة الالكتروني